تعرفي على أفضل أنواع حمامات الأعشاب للبشرة

تعد حمامات الأعشاب الطبيعية أحد أبرز وأفضل أنواع العناية بالجسم والبشرة بصورة أخص، وهي مستوحاة من ترائنا العربي الأصيل، فكثيرا ما سمعنا عن أطباء الأعشاب الطبيعية والبعض منهم لا يزال حتى يومنا هذا.

تأتي أهمية العلاج بالأعشاب الطبيعية وخلطاتها، أو الاستحمام ببعضها من أهمية هذه الأعشاب بذاتها ومكوناتها الطبيعية الخالصة البعيدة عن المحتويات الصناعية التركيبية والكيميائية منها.

لا تزال بعض خلطات الأعشاب للعلاج من بعض الأمراض منتشرة حتى يومنا هذا، ولكن حمّامات الأعشاب فقليلا ما سمعنا بها، لأنها أصبحت ماضي من تراثنا العربي، وحضارتنا السابقة، إلا أننا استطعنا جمع بعض الخلطات والحمامات الطبيعية وهي خلطات كثيرة ورائعة ومفيدة من واقعنا ومجتمعاتنا العربية وإليكم أبرز أربع خلطات الطبيعية لتنظيف البشرة إذ يمكننا أخذ حمام بها وسنرى نتائج ذلك الرائع على جسمنا وبشرتنا:

  • حمام الياسمين والبنفسج والورود المختلفة : إن هذا الحمام هو الأكثر فائدة إذ يمكنكي الاستلقاء في مزيج من هذه الاعشاب الممزوجة معا ونقيع هذه الورود أمثال الياسمين والجوري والبنفسج، والنتيجة هي نضارة البشرة, بقاءها متماسكة جذابة, وإنعاشها.
  • حمام إكليل الجبل : بأخذ نقيع من اكليل الجبل وإضافته إلى ماء الاستحمام, ذلك له فوائد عديدة, وضروري أحيانا من فترة لأخرى لما له من قدرة على إزالة الروائح والأوساخ القشريات العالقة.
  • حمام خلّ التفاح : ويتم ذلك بحذر شديد لان هذا المركب قوي جدا إن كان مركز , ويتم بإضافة كوب صغير إلى ماء الاستحمام, فائدته تكمن في إزالة بعض أنواع الحساسية عن الجسم والبشرة.
  • حمام الشوفان : الأقل شهرة يمكن استعماله لإزالة شوائب البشرة وزيادة نضارتها ولمعانها وبالتالي نشاط وحيوية أكثر.

الكاتب: ramah