أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية

أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية »

تشير العديد من الإحصائيات إلى أن السكتات الدماغية هي السبب الرئيسي للعجز لدى الكبار، وأحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

قراءة المزيد..

إرتفاع ضغط الدم

إرتفاع ضغط الدم »

يعتبر إرتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة و المنتشرة في العالم ، و هو ما يسمى بالمرض ( القاتل الصامت ) قراءة المزيد..

التهاب الشريان التاجى يؤدى إلى أزمات القلب

التهاب الشريان التاجى يؤدى إلى أزمات القلب »

يعتبر استهداف عوامل الخطر أفضل طريقة للحماية من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك من خلال تناول الأدوية، وتغيير نمط الحياة، أى الإقلاع عن التدخين، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وخفض نسبة الكولسترول فى الدم، وإنقاص الوزن، التى يمكنها الحد من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، الذى يمكنه أن يسد الشرايين، ويؤدى إلى الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ومع ذلك، فإن هذا لا يعد كافيا لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، وهو ما دفع الباحثين إلى استهداف الالتهاب الذى يسهم بقدر كبير فى الإصابة بتصلب الشرايين.

قراءة المزيد..
أطعمة ينبغى تناولها لحماية القلب

أطعمة ينبغى تناولها لحماية القلب »

يعتبر القلب هو المحرك الأساسى للجسم ككل ، إذ أنه يقوم بتوزيع الدم والأكسجين إلى كافة مناطق الجسم وأعضائه المختلفة ، ليعود بعد ذلك محملا بثانى أكسيد الكربون والفضلات ، الأمر الذى يعمل على تعزيز الحالة الوظيفية لكافة أعضاء وأجهزة الجسم .

قراءة المزيد..
احمي نفسك فوراً من خطر قصور القلب

احمي نفسك فوراً من خطر قصور القلب »

الوفاة بسبب قصور عضلة القلب تفوق الوفاة بأخطر أنواع السرطانات (الثدي والأمعاء) بنحو ضعفين أو ثلاثة أضعاف. وتشير أحدث إحصائيات إلى أنّ أكثر من 26 مليون شخص حول العالم يعانون من قصور عضلة القلب. وهذا الرقم في تزايد مستمرّ، لا سيما في الدول العربية حيث تكثر الأمراض المرتبطة بالسمنة

قراءة المزيد..